التسويق بالمحتوي
ما هوالتسويق المحتوى؟
ضرورة تسويق المحتوى
استراتيجية التسويق بالمحتوي
٩خطوات لنجاح التسويق بالمحتوي
الطرق التي من خلالها الحصول على محتوى أصلي
ما هوالتسويق المحتوى؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اصدقائي الاعزاء سوف نتحدث اليوم في هذا المقال البسيط عن التسويق بالمحتوي واهمية التسويق بالمحتوي ونجاحة في التسويق .
يوصف التسويق بالمحتوى بأنه نهج استراتيجي للتسويق يركز على إنشاء وتوزيع محتوى قيم ومتسق وذات صلة لجذب جمهور معين مصقول لتحقيق الأرباح في السوق الاستهلاكية.
توظف معظم العلامات التجارية الرائدة أشخاصًا لديهم دورات تدريبية في تسويق المحتوى لتحسين العلامة التجارية للمنتج أو الخدمة التي يتم تسويقها في المجال العام وأيضًا تفيد المؤسسات عن طريق زيادة المبيعات وتوفير التكاليف والحصول على مستهلكين أكثر وأفضل يتمتعون بمستوى ولاء أعلى.
ضرورة تسويق المحتوى
لقد أحدث التسويق ثورة في عالم اليوم بسبب رقمنة كل شيء من حولنا تقريبًا. يتم استهداف وسائل الإعلام للوصول إلى الجمهور المحدد الذي تم توفير المنتج أو الخدمة له. يعد المحتوى عالي الجودة ضروريًا للغاية للتسويق الناجح جنبًا إلى جنب مع خطة أو استراتيجية محددة جيدًا.
تعتمد الأشكال المختلفة ل التسويق بالمحتوى مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وجودة نشر محركات البحث والمحتوى المتسق ، واستراتيجيات العلاقات العامة الناجحة ، والتسويق الداخلي ، وما إلى ذلك على استراتيجية محتوى مناسبة تساعد على تقديم المحتوى المثالي لجمهور منظم أو جماهيري.
اليوم ، كل شيء رقمي. التسويق لأي شيء تقريبًا ، سواء كان ذلك لأغراض سياسية أو منتجات أو خدمات بيع بالتجزئة أو طعامًا أو كتبًا أكاديمية وما إلى ذلك ، يتم تسويق كل شيء بشكل فعال وشبه بحرية عبر منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram وما إلى ذلك. حتى الإعلانات ذات الصلة وفقًا لعمليات البحث التي نجريها عبر الإنترنت.
استراتيجية التسويق بالمحتوي
- يجب أن يكون تسويق المحتوى ذكيًا لجذب انتباه الجمهور المستهدف للخدمة أو المنتج. استهداف الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي ، وكبار السن من خلال الإعلانات التلفزيونية والإذاعية هي بعض من استراتيجيات تسويق المحتوى الذكي.
- يجب تصميم المحتوى بحيث يستهدف الجمهور المناسب في طريقة تفكيرهم. قم بتعيين محتوى المنتج أو الخدمة ثم حاول استخدام النوع الصحيح من المحتوى للمشكلة عن طريق تعيين دورة الشراء للأشخاص الذين لديهم المشكلة المحددة وسيكونون على استعداد للمغامرة بالمنتج أو الاستثمار في الخدمة.
- تتوفر أنواع مختلفة من المحتوى لاستراتيجيات التسويق المختلفة مثل مدونات الفيديو ومقاطع الفيديو والإعلانات واللوحات الإعلانية والاستطلاعات والرسائل الإخبارية بالبريد الإلكتروني والمنشورات على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook و Twitter وما إلى ذلك ، واستطلاعات الرأي والبودكاست والاختبارات وبرامج التوعية والصور ، التنبؤات والأخبار وما إلى ذلك.
- كل خيار له فوائده الخاصة ويمكن استخدامه حسب طلب الموقف. الهدف الرئيسي للتسويق هو زيادة إيرادات الأعمال وهناك طرق عديدة لتحقيق ذلك
- يتطلب تسويق المحتوى عصف ذهني إبداعي من محترفين يمكنهم تحليل عقول وتفكير المستهلك لتحديد النهج الأفضل لجذب انتباههم. سيساعد المحتوى التفاعلي والإبداعي بالتأكيد في نجاح المنتج أو الخدمة
٩خطوات لنجاح التسويق بالمحتوي
أحد العوائق الكبيرة التي تحول دون تحقيق المبيعات هو عدم إنشاء محتوى كافٍ
بشكل كافٍ على أساس ثابت ، لمساعدة جمهورك المستهدف على فهم سبب وجوب
تعيينك لك.
الخطوة الاولي: الالتزام بإنشاء المحتوى بانتظام.
أنت بحاجة إلى الالتزام بإنشاء المحتوى بانتظام. هذا لأنه ، إذا كنت تريد أن يُنظر إليك كخبير ، فأنت بحاجة إلى الظهور مثل الساعة. أيضًا لأن محركات البحث تحب مشاهدة المحتوى الذي يتم إنتاجه بشكل منتظم. لذا ، فإن المحتوى الذي يتم إنتاجه باستمرار هو المفتاح.
الخطوة الثانية: ضع قائمة بعروضك الترويجية.
حدد ما الذي ستطلقه أو تروج له خلال 6-12 شهرًا القادمة ، ومتى ستقوم بالترويج لها ، حتى تتمكن من التخطيط للأحداث الكبيرة أولاً. باعد بينها بحيث لا يبدو أنك تروج كثيرًا ، أو تكررها مرة أخرى. ثم أضف عروض ترويجية أصغر مثل المنتجات / البرامج الحالية والمنتجات التابعة لأشخاص آخرين ومغناطيس الرصاص.
الخطوة الثالثة: أبحاث السوق.
لكي يتم العثور عليها من خلال محركات البحث ، يحتاج المحتوى الخاص بك دائمًا إلى استخدام الكلمات الرئيسية التي تتعلق بمكانتك. اكتشف ما يبحث عنه السوق المستهدف باستخدام الفطرة السليمة. ما الكلمات الرئيسية والعبارات التي تبحث عنها لتجدك؟ ثم قم بإنشاء قائمة بهذه الكلمات الرئيسية والعبارات لاستخدامها في المحتوى الخاص بك. يمكنك أيضًا أخذ هذه الكلمات الرئيسية وإدخالها في كلمة رئيسية أو أداة بحث للعثور على كلمات رئيسية وعبارات أخرى ذات صلة يستخدمها الأشخاص. جوجل ، على سبيل المثال ، يقوم بذلك في الجزء السفلي من صفحات البحث الخاصة به ، تحت عنوان "الناس يسألون ...".
تتضمن أبحاث السوق الأخرى لمعرفة المحتوى الذي يتفاعل معه جمهورك ، النظر في: الاتجاهات في مجالك ، منشورات المدونات الشائعة ، مقاطع الفيديو ، البودكاست والكتب الأكثر مبيعًا ، والكتب ذات الصلة ، حول موضوعاتك المتخصصة. يمكنك أيضًا زيارة المنتديات والمجموعات عبر الإنترنت بناءً على موضوعك لمعرفة ما يناقشه الأشخاص بشأن موضوعك والكلمات التي يستخدمونها.
الخطوة الرابعة إنشاء بنك الأفكار
من خلال بحثك ، سيكون لديك فكرة أفضل عن الموضوعات التي ستكون أكثر تشويقًا وإقناعًا لجمهورك. يمكنك الآن تجميع أفكارك في "بنك الأفكار". يمكن أن يكون هذا بمثابة مستودع لأفكار المحتوى التي يمكنك سحبها من المستقبل. ولكن ، نظرًا لأن إنشاء المحتوى مستمر ، يجب أن تستمر عملية إعادة تزويد بنك الأفكار الخاص بك. يمكن أن تأتي بعض أفكارك من الموضوعات التي تمت مناقشتها في المنتديات ، والأسئلة التي يطرحها الأشخاص ، والعبارات الرئيسية التي يستخدمونها ، ومقتطفات من منتجاتك الخاصة.
الخطوة الخامسة: اختر تقويمًا.
ابحث عن تقويم يناسب احتياجاتك (هناك العديد من التقويمات المجانية عبر الإنترنت). استخدمه لتحديد الموضوعات التي ستستخدمها خلال الأشهر الستة إلى الاثني عشر القادمة. قد تبدو هذه أسهل خطوة ، لكنها في الحقيقة قد تكون الأصعب. هذا لأنه يتعين عليك دمج موضوعات المحتوى مع الأحداث المتوقعة والإطلاقات والعروض الترويجية - وطوال الوقت ، ضع في اعتبارك ما الذي سيحقق أفضل فائدة من حيث استخدام المحتوى الخاص بك لبناء جمهورك وتحقيق المبيعات .
الخطوة السادسة: جدولة وقت الإنشاء.
الآن بعد أن أصبح لديك موضوعات المحتوى الخاصة بك ، فإن الخطوة التالية هي جدولة الوقت في تقويم المهام الخاصة بك لإنشاء المحتوى بالفعل. حدد فترات زمنية منتظمة لكتابة المحتوى الخاص بك. يعتمد عدد المرات ومقدار الوقت لكل كتلة على ما إذا كنت تريد القيام بذلك أسبوعيًا أو شهريًا أو ربع سنويًا.
على
سبيل المثال ، لنفترض أنك قررت نشر جزء واحد من المحتوى شهريًا ، وتريد
القيام بالعمل عليه كل ثلاثة أشهر. أنت تعلم من التجربة أن إنشاء جزء واحد
من المحتوى (شهريًا) يستغرق حوالي ساعتين. بعد ذلك ، كل 90 يومًا ، ستحتاج
إلى جدولة 6 ساعات من الوقت لإنشاء المحتوى الخاص بك لهذا الربع. قد تكون
من النوع الذي يريد جدولة القيام بذلك مرة واحدة - مثل يوم أو عطلة نهاية
الأسبوع - أو ربما في مجموعات من ساعتين ، 3 أيام متتالية. أو قد تشعر
براحة أكبر في نشرها أكثر. أيا كان يعمل للكم!
الخطوة السابعة : إنتاج المحتوى الخاص بك.
استخدم
الوقت المحدد لإنتاج المحتوى الخاص بك لمدة 30-90 يومًا على الأقل. من
خلال وضع أهداف عملك (ومهمتك) في الاعتبار عند كتابة المحتوى ، ستتمكن من
إنشاء المحتوى الأكثر صلة بجمهورك والأكثر ربحًا بالنسبة لك. استخدم
تنسيقات مختلفة للمحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك كتابة منشور
مدونة في رسالتك الإخبارية الشهرية ، ثم تحويله إلى فيديو أو بودكاست
لتوزيعه في وقت لاحق من الشهر.
قم بتحسين كل منشور مدونة ، ومنشور على وسائل التواصل الاجتماعي ، وفيديو باستخدام كلمات رئيسية ذات صلة وأوصاف تعريفية للمدونات.
الخطوة الثامنة:التحسين.
بمجرد الانتهاء ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك:
· يتمتع بالتوازن الصحيح بين الخدمة (80٪) والبيع (20٪) - القيمة مقابل المبيعات.
· تم تحسينه مع الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة.
· يوازن بين أنواع المحتوى المختلفة التي تشاركها ، مثل المحتوى التعليمي والترفيهي والملهم والترويجي.
التوازن
هو مفتاح فعالية المحتوى. ربما تكون الميزة الأكبر لتقويم المحتوى الخاص
بك هي أنه يمنحك الصورة الكبيرة. يمكنك معرفة ما إذا كنت تتبع "قاعدة
80/20" الخاصة بالمحتوى المجاني مقابل المحتوى الترويجي ، والتي يستخدمها
معظم المسوقين الناجحين. ولأنك تستطيع أن ترى خطة "ماذا ومتى" لجميع
المحتوى الخاص بك ، يمكنك التأكد من أن لديك توازنًا جيدًا بين أنواع
المحتوى المختلفة ، وبالتالي تكون قادرًا على خلق انطباع احترافي لزوار
جميع مواردك عبر الإنترنت.
الخطوة التاسعة:إنشاء إجراء تشغيل قياسي (SOP).
بمجرد الانتهاء من عملية إنشاء المحتوى الخاص بك ، حان الوقت الآن لتدوين الخطوات التي مررت بها للقيام بذلك. قم بعمل قائمة منفصلة من التعليمات لكل نموذج محتوى ونظام أساسي ، حتى لو كانت الخطوات متشابهة إلى حد كبير. تساعدك هذه القائمة في إنشاء مظهر متماسك ، وتضمن لك اتباع جميع الخطوات المطلوبة في كل مرة تنشر فيها.
ومع نمو عملك ، سيكون الإجراء التشغيلي الموحد الخاص بك ضروريًا لتقليل مقدار الوقت اللازم لتدريب عضو جديد في الفريق.
هذه هي الخطوات التسع لإنشاء المحتوى الأساسي. إذا كانت هذه الخطوات كافية ، فهذا رائع - انطلق وافعل ذلك! ولكن في حالة احتياجك إلى مزيد من المساعدة في معرفة كيفية العثور على الوقت ، و / أو الخروج بالموضوعات ، و / أو إنشاء خطة لتوزيع المحتوى الخاص بك ، تحقق من "مجموعة أدوات إنشاء المحتوى النهائية".
إنها
حزمة تدريب شاملة تساعدك على تعلم كيفية تخطيط وإنشاء محتوى أساسي قيمته
6-12 شهرًا - مثل منشورات المدونات والبودكاست ومقاطع الفيديو ورسائل
البريد الإلكتروني - التي سيجدها جمهورك قيّمة ، وهذا أيضًا سيزيد تصنيفات
محرك البحث الخاص بك.
الطرق التي من خلالها الحصول على محتوى أصلي
أريد أن أقدم لك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على محتوى أصلي ، ثم إنشاء استراتيجية تسويق حولهم حتى تحصل على عدد كبير من الزيارات الجديدة إلى موقعك على الويب أو مدونتك (أو كليهما). هذه الأساليب بسيطة للغاية وحتى طفل في المدرسة الثانوية ويقومون بها (إذا لم يكونوا كسالى. ونأمل ألا تكون كسولًا أيضًا). مع ما يقال ، دعنا ننتقل إلى الطريقة الأولى التي يمكنك من خلالها تطوير بعض المحتوى لموقعك:
الطريقة الاولي: قم بإنشائه بنفسك.
هذه
هي الطريقة المفضلة لدي حتى الآن. أحب هذه الطريقة لأنها مجانية 100٪!
عندما تكتب المحتوى الخاص بك بنفسك ، فإنك توفر المال من التعاقد مع كاتب
مستقل ، وتوفر الوقت لأنك لست مضطرًا إلى الانتظار أيامًا حتى يكمل الشخص
المستقل المحتوى. وعندما يكون لديك إستراتيجية تسويق محتوى تكون جاهزًا
لتنفيذها ، فإن الوقت أمر بالغ الأهمية
كلما
زادت الخبرة التي يمكنك إظهارها في المحتوى الخاص بك ، كان ذلك أفضل. هذه
طريقة لإثبات نفسك من خلال المحتوى الخاص بك ، وسيكون من الأسهل على
الأشخاص تسويق المحتوى الخاص بك - من خلال مشاركة المحتوى. لذلك إذا كنت
المؤلف الأصلي للمقالة أو المحتوى الذي تنتجه ، فهذا هو أفضل طريق للذهاب.
ومع ذلك ، فهو ليس الطريق الوحيد عندما يتعلق الأمر بإنشاء استراتيجية
تسويق محتوى جيدة. إليك الخيار التالي:
الطريقة الثانية :شراء قوالب المقالات.
يعد شراء قوالب المقالات فكرة رائعة إذا لم يكن لديك أي خبرة في الكتابة ، أو إذا كنت معتادًا على نشر السير الذاتية للوظيفة التالية التي تبلغ 10 دولارات في الساعة في منطقتك. عليك أن تعلم أن استراتيجيات تسويق المحتوى الرائعة ولدت من قوالب المقالات. وستجد أنه من السهل تخصيصها واستخدامها لأغراضك. توجد بعض أفضل قوالب المحتوى التي يمكنك العثور عليها على موقع ويب يسمى "EzineArticles".
عندما تحصل على قالب مقال ، فإنك تمنح نفسك ميزة فورية على المنافسين الذين لا يعرفون كيف يكتبون. تم تصميم الكثير من القوالب بشكل استراتيجي لمحركات البحث ، وتمنحك تلميحات وأفكارًا رائعة لما تكتبه ، ومكان وضع الصور ومقاطع الفيديو ، وكيفية الإغلاق باستخدام صندوق موارد مؤلف فعال.
يمكن
أن تحفظ قوالب المقالات عملك ، وهي أيضًا طريقة رائعة لتنفيذ استراتيجية
تسويق المحتوى الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، ستكتسب المهارات الأساسية
للكتابة في كل مرة تستخدمها. إنه مثل التدرب على أن تصبح مؤلف إعلانات على
مستوى عالمي دون الحاجة إلى توظيف واحد. وهو ما يقودني إلى الطريقة التالية
لتنفيذ استراتيجية تسويق محتوى فعالة.
الطريقة الثالثة :الاستعانة بمصادر خارجية في الكتابة.
هذا هو الخيار المفضل لرجال الأعمال الناجحين عبر الإنترنت. يستعين بعض الناس بمصادر خارجية من مصادر مختلفة. يجدها بعض الأشخاص على مواقع العمل المستقل ، بينما يعرض بعض الأشخاص على الآخرين الفرصة ليكونوا "ملصق ضيف" على مدونتهم أو موقع الويب الخاص بهم - في مقابل أن يستفيد المؤلف من حركة مرور مالك موقع الويب - ويستعين بعض الأشخاص بمصادر خارجية في كتاباتهم لمحترفين في وكالة إعلانية أو شركة تحسين محركات البحث.
يمكن أن يكون هذا مكلفًا للغاية ، لكن بعض الأشخاص ليس لديهم الوقت لكتابة محتوى (لا يُصدق كما يبدو). وعليك أيضًا أن تفهم أنك تحصل على ما تدفع مقابله. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا حول إدارة محافظ الحسابات وحسابات الثقة ، فأنت لا تريد تعيين 5 دولارات لكل 500 كلمة كاتب مستقل لنقل المشاعر الصادقة التي تحاول استحضارها على موقع الويب الاحترافي الخاص بك.
لقد وجدت أن الكتاب الهواة (والرخيصين) مثل هؤلاء يميلون إلى استخدام نبرة صوت "عالية السرعة" عند الكتابة. بمعنى آخر ، لا توظف كاتبًا يستخدم الكثير من علامات التعجب والكلمات بأحرف كبيرة إذا كنت تبيع خدمات الجنازات. هل يمكنك أن تتخيل الشعور بالاشمئزاز الذي قد يشعر به شخص ما تجاه موقع الويب الخاص بك إذا مات أحد أفراد أسرته ، ويبدو أن كل ما تهتم به هو المال؟
كنت
سأعرف لعبة الكتابة بالاستعانة بمصادر خارجية لأنني اعتدت تقديم خدمات
الكتابة المستقلة للآخرين في جميع أنحاء العالم. سوف أتقاضى راتبي بمعدل
معين ، ويجب أن أكتب عددًا معينًا من الكلمات حول موضوع وكلمة رئيسية معينة
، ويجب أن أقدمها إلى العميل في فترة زمنية معينة.


إرسال تعليق